رياضة

منتخب مصر لكرة اليد يهزم السويد وتأهل لربع نهائي الأولمبياد

وكالات

|
03:10 2021/07/30
A-
A+
Doc-P-520369-636755390127954696.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

حجز المنتخب المصري لكرة اليد مقعده في دور الـ8 لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد فوزه على منتخب السويد، في إطار الجولة الرابعة وقبل الأخيرة للمجموعة الثانية بدور المجموعات في أولمبياد طوكيو 2020، حيث حُسمت نتيجة مباراة مصر والسويد في كرة اليد، لصالح الفراعنة بنتيجة 27 - 22، ليصل إلى النقطة السادسة في المجموعة التي تضم إلى جوارهما منتخبات الدنمارك والبرتغال واليابان والبحرين.

 

وشهدت نتيجة الشوط الأول من مباراة مصر والسويد في كرة اليد، تفوق مصري أيضاً، في شوط شهد تألقا لافتا لحارس الفراعنة كريم هنداوي، حيث تصدى لـ11 تصويبة من أصل 20 بنسبة نجاح 55%، ليقود منتخب مصر للتقدم بنتيجة 13 - 9.

وواصل منتخب مصر لكرة اليد تفوقه في الشوط الثاني، مع استمرار تألق العملاق كاتونجا أمام الهجوم السويدي، في محاولات المنافس في العودة بالنتيجة، التي انتهت لصالح الفراعنة بفارق 5 أهداف.

ولم يكتف منتخب مصر لكرة اليد بحجز بطاقة عبوره إلى الدور ربع النهائي لـ أولمبياد طوكيو رفقة كلٍ من الدنمارك والسويد، بل وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن السويد، في مجموعة يتصدرها منتخب الدنمارك الذي يواجه البرتغال في إطار نفس الجولة بعد قليل.

وتمكن منتخب مصر لكرة اليد من الثأر من السويد، بعد انتصار الأخير عليه في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في مصر.

ويتبقى مقعدا واحدا بين منتخب البرتغال والبحرين اللذين يتنافسان على حجز البطاقة الأخيرة من المجموعة الثانية إلى الدور ربع النهائي.

ويأتي ترتيب مجموعة منتخب مصر لكرة اليد على النحو التالي (قبل مباراة الدنمارك والبرتغال)

الدنمارك - 6 نقاط

مصر - 6 نقاط

السويد - 6 نقاط

البرتغال - نقطتان

البحرين - نقطتان

اليابان - صفر

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية