محلي

وقفة احتجاجية للمطالبة برفع الحصار الحوثي عن تعز

تعز - اليمن اليوم

|
02:34 2022/05/17
A-
A+
Doc-P-520369-636755390127954696.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

 نفذ العشرات من المواطنين، اليوم الثلاثاء في مدينة تعز وقفة احتجاجيه تنديدا باستمرار حصار المدينة، من قبل الميليشيا الحوثية للعام الثامن على التوالي .


وفي الوقفة الاحتجاجيه ،التي نفذت في عقبة منيف، منفذ جولة القصر الجمهوري ، طالب المحتجين الامم المتحده، برفع الحصار عن تعز، وفتح الطرق الرئيسيه، التي تربطها بالمحافظات المجاوره ،عدن واب والحديده ، تنفيذا لبنود الهدنه الامميه التي اعلن عنها مطلع ابريل الماضي.

 

ودعوا الأمم المتحدة، إلى الكف عن هذا التجاهل المريب لكارثة إنسانية يعيشها الملايين في تعز، والتنفيذ الفوري لتعهداتها بفتح طرقات المدينة، وبدء عملية شاملة لإغاثة السكان المحرومين من المساعدات الإنسانية منذ سنوات.

 

وناشد المحتجون  العالم الحر بكافة منظماته، وهيئاته التدخل وممارسة الضغوط لرفع الحصار عن مدينة تعز بشكل كامل، والمبادرة إلى إغاثة ملايين المتضررين، ودعم جهود استعادة الحياة في المحافظة.

 

وكانت الأمم المتحدة أعلنت مطلع أبريل/نيسان الماضي عن هدنة إنسانية في اليمن لشهرين، تتضمن وقفا شاملا للعمليات العسكرية وفتح مطار صنعاء إلى وجهات محددة، ودخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة، ورفع الحصار الحوثي المفروض على محافظة تعز منذ سبع سنوات، وفتح المنافذ البرية بين المدن اليمنية.

 

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية