محلي

مليشيات الحوثي تحول مباني جامعة ذمار الى مقر لحسينيات عاشوراء

اليمن اليوم - خاص

|
05:40 2019/09/10
A-
A+
Doc-P-520369-636755390127954696.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

 

قالت مصادر محلية بمدينة ذمار ان مليشيات الحوثي حولت منشآت ومباني جامعة ذمار الى مقرات لاقامة احتفالاتها الطائفية بمناسبة يوم عاشوراء.

وأوضحت المصادر لـ اليمن اليوم ان عناصر الجماعة خصصوا قاعة فلسطين أكبر قاعة بجامعة ذمار للإحتفال بأعيادها ومناسباتها الطائفية ومقرا لحسينيات وبكائيات الجماعة.

وحصلت اليمن اليوم على صور حصرية تظهر العشرات من عناصر المليشيات وهي تردد صرخات وزوامل الجماعة مدججين بأسلحة خفيفة ومتوسطة داخل قاعة الجامعة.

وكانت مصادر اليمن اليوم اكدت تواجد خبراء ايرانيون في مناطق سيطرة المليشيات لتعليم اتباعهم مراسيم حسينيات عاشوراء والتي تمارس فيها اللطم والضرب والبكاء في سلوك طائفي تحذو المليشيات حذو حوزات قم في ايران.

 

وتعمل مليشيات الحوثي على استنساخ ونقل التجربة الايرانية الى اليمن على مراحل ابتداء من تفخيخ المؤسسات التعليمية والجامعية وتحويل الطالب إلى مقاتل واجبارهم على ترديد الصرخة وقسم الولاء للجماعة.

 

وخلال الأعوام الماضية حولت المليشيات جامعة ذمار الى منبرا للخطاب الطائفي الذي يدعو لثقافة الموت ونشر العنصرية بين أفراد المجتمع وتفخيخ العملية التعليمية والجامعية بالافكار الحوثية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية