محلي

جبايات الحوثي تشعل اسعار السلع في البيضاء (فيديو)

اليمن اليوم - خاص

|
07:42 2019/08/29
A-
A+
Doc-P-520369-636755390127954696.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

يشكو المواطنون بمحافظة البيضاء من ارتفاع الاسعار بشكل جنوني بفعل تحكم المليشيات الحوثية بتدفق السلع الغذائية والمنتجات الزراعية إلى المحافظة وفرضها اتاوات وجبايات غير قانونية.

 

وأكدت مصادر محلية ان المليشيات الحوثية تفرض مبالغ مالية كبيرة على التجار وشاحنات نقل البضائع بذرائع عدة اهمها رسوم جمركية غير قانونية ودعم المجهود الحربي.

 

وأوضحت المصادر ان المليشيات استحدثت عشرات النقاط على طول الطريق التي تربط البيضاء بصنعاء ومارب تجبي عبرها اتاوات غير قانونية وتمنع مرور السلع الى داخل المحافظة او حتى تلك التي تنقلها إلى محافظات اخرى ما اسهم في انعدام بعض السلع وارتفاع اسعارها.

 

وأشارت المصادر إلى ان المليشيات اسهمت في انعدام عددا من السلع الغذائية ناهيك عن عدم قدرة المواطنين التسوق في مركز محافظة البيضاء والتي لاتزال تحت سيطرة المليشيات خوفا من بطشها وتعرضهم للاختطاف والاعتقال من قبل عناصر المليشيات.

 

ودفعت حالة الخوف المواطنين الى البحث عن اسواق بديلة حيث يتسوق اهالي مديريتي الزاهر والنعمان  إلى التسوق من مدينة لحج، فيما اضطر اهالي مديرية الملاجم إلى التسوق من مديرية بيحان بمحافظة شبوة مايزيد من معاناتهم وارتفاع تكاليف شراء السلع الضرورية.

 

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية