محلي

طفح المجاري يهدد بتفشي الامراض والاوبئة في صنعاء القديمة

اليمن اليوم - خاص

|
04:50 2019/09/10
A-
A+
Doc-P-520369-636755390127954696.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

 

شكا عدد من سكان صنعاء القديمة من طفح المجاري والروائح الكريهة بسائلة صنعاء القديمة ما يهدد بانتشار الأمراض والأوبئة الخطيرة.

 

واتهم مصادر محلية بالعاصمة صنعاء المليشيات الحوثية بتجاهل مشكلة طفح المجاري وما تسببه من تدهور كارثي للوضع البيئي والصحي بينما هي مشغولة بنهب إيرادات المجالس المحلية وتمويل المنظمات الدولية.

 

وقالت المصادر لـ اليمن اليوم إن قيادة المليشيات الحوثية بأمانة العاصمة فشلت منذ أشهر في وضع حلول لمشكلة طفح المجاري المتكرر بشكل مخيف في سائلة صنعاء القديمة وتكدس النفايات والتي تعتبر من أعرق مدن التراث العالمي.

 

وشهدت العاصمة صنعاء خلال الفترة الاخيرة تفشيا لعدد من الامراض والاوبئة المعدية ابرزها وباء الكوليرا والذي بلغت عدد حالات الوفاء به نحو 300 حالة اضافة إلى اصابة عشرات الاف.

 

ومنذ سيطرة المليشيات الحوثية على العاصمة صنعاء بقوة السلاح قبل خمسة اعوام انتشرت امراض واوبئة خطيرة في ظل التدمير الممنهج الذي تعرض له القطاع الطبي على ايدي المليشيات وسرقتها للمساعدات الطبية المقدمة من المنظمات الدولية مصادرة ميزانيات وامكانيات المؤسسات والبرامج الطبية الحكومية ونهب اجهزتها ما تسبب في ايقافها.

 

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية