محلي

حملة حوثية لمصادرة شبكات الوايرلس بصنعاء

اليمن اليوم - خاص

|
10:06 2019/09/10
A-
A+
Doc-P-520369-636755390127954696.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

 

بدأت مليشيات الحوثي صباح اليوم الثلاثاء حملة أمنيه على مالكي شبكات الإنترنت الواي فاي( الواير لس) في حارات ومديريات العاصمة صنعاء. 

وأفادت مصادر محلية ل اليمن اليوم أن عناصر المليشيات قامت بمصادرة سيرفرات ونقاط البث والتوزيع الخاصة بشبكات الانترنت (الواير لس ) في عدد من الحارات والأحياء السكنية بمديريات الأمانة لابتزازهم واجبارهم على دفع الاتاوات المفروضة.

واوضحت المصادر أن المليشيات فرضت على مالكي شبكات الإنترنت(الواي فاي) بالعاصمة صنعاء جبايات مالية بذريعة  قطع تراخيص مزاولة عمل من وزارة الثقافة في حكومة الانقلابيين.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيات الحوثي فرضت على مالكي الشبكات في الحارات والأحياء السكنيه دفع رسوم مالية تقدر بنحو خمسين الف ريال على كل شبكه مقابل استخراج ترخيص مزاولة عمل بالإضافة إلى إلزامها بدفع اشتراكات شهريه تقدر بنحو ثلاثة  الف ريال على كل نقطه بث وتوزيع (انتينه).

واستغربت المصادر من إشتراط المليشيات على مالكي شبكات الواي فاي بالعاصمة صنعاء قطع تراخيص عمل من وزارة الثقافة في الوقت الذي يعد هذا الأمر من إختصاص وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مرجحة في الوقت ذاته بأن هذه المبالغ ستذهب لصالح تمويل الانشطه والفعاليات الثقافية التي تنفذها الجماعة في صنعاء وعدد من المحافظات.

وتعد هذه الحملة واحدة من بين مئات الحملات الابتزازيه التي تنفذها المليشيات الحوثية على اصحاب البسطات ومالكي الدراجات النارية والمحلات التجارية والمستشفيات ومالكي السيارات واصحاب العقارات والاسواق الشعبيه والمزارعين ومالكي المواشي والدواجن في المناطق الخاضعة لسيطرتها لنهب وجباية الأموال. 

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية